استخدام «النانو» لحماية البيئة البحرية من مياه الصرف الصحي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر استخدام «النانو» لحماية البيئة البحرية من مياه الصرف الصحي

أكد عضو مجلس الشورى السابق والمهتم بالبيئة البحرية، الدكتور جميل خيري لـ «اليوم» أن البيئة تحتاج إلى اهتمام أكثر من قبل المسؤولين ويجب أن نحدث تغيرات للتعامل في المحافظة على البيئة، ومن أهم الاهتمامات الحديثة بالبيئة استخدام تكنولوجيا «النانو» في المحافظة على البيئة البحرية. وأشار خيري إلى ضرورة أن نولي ذلك اهتماما كبيرا والتي من خلالها نحافظ على صحة الإنسان فترابط البيئة البحرية بصحة الإنسان كبير والعلاقة مشتركة فيما بينهما.

ولفت الدكتور خيري إلى أن تقنية النانو ثورة صناعية قادمة للعالم فأهداف النانو تتوافق مع أهداف التنمية الدولية التي حددتها الأمم المتحدة. وفي عام 2000م تعهدت الدول في الأمم المتحدة والتي يبلغ عددها 189 دولة للوصول إلى 8 أهداف لدعم التنمية الإنسانية. لافتا إلى أن تكنولوجيا النانو تهتم بالتحكم بالمادة تعادل تقريبا 1 إلى 100 نانو متر والنانو متر هو 1 من مليار جزء من المتر.

وقال الدكتور جميل خيري: من هنا يمكن استخدام تكنولوجيا النانو مع مياه الصرف الصحي التي تكب في البحار والتي أصبحت تؤرق المهتمين بالبيئة البحرية. فقبل أيام شاهدنا التلوث الذي انتشر في مياه البحار بالشرقية. مشيرا إلى أننا يمكن من خلال مهارة الإنسان وقدراته الوصول إلى حماية البيئة وتنظيفها وتخليصها من تراكمات الملوثات هذه بتقنية النانو. فيمكن للآلات المجهرية إزالة الكيمياويات السامة من مياه الصرف الصحي المنتشر في مياه الخليج العربي، حيث لا تخلو منطقة من مردم ومصب للصرف الصحي الذي بدأ يهدد الحياة البحرية ويسممها ويلوثها، فكثير منها غير معالج بالصورة المطلوبة، فاستخدام تقنية النانو تسهم في تخليص وتقليل الأضرار على البيئة البحرية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر استخدام «النانو» لحماية البيئة البحرية من مياه الصرف الصحي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج