الانشقاقات تتواصل.. وزير تركي جديد في قائمة المستقيلين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر

الانشقاقات تتواصل.. وزير تركي جديد في قائمة المستقيلين

«عكاظ» (جدة)

أعلن وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا السابق في تركيا نهاد أرجون استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم، وذلك عبر «تغريدة» نشرها عبر حسابه الرسمي في «تويتر» أمس (الأربعاء)، قائلاً: «اعتبارا من الساعة السادسة والربع من يوم الثالث عشر من سبتمبر الماضي قدمت استقالتي من حزب العدالة والتنمية عبرالموقع الإلكتروني للحكومة».

وأكمل: «اتخذت هذا القرار بعد استشارات شاملة أجريتها مع عائلتي وأصدقائي. أتقدم بالشكر لكل الرفاق الذين مارست معهم السياسة ضمن حزب العدالة والتنمية»، فيما لم يقدم الوزير السابق أي تفاصيل حول أسباب استقالته، التي تأتي ضمن سلسلة متواصلة من الاستقالات داخل صفوف الحزب الحاكم خلال الفترة الأخيرة.

وكان حزب العدالة والتنمية الحاكم شهد مجموعة من الاستقالات المتتالية عقب إعلان وزير الاقتصاد السابق علي باباجان استقالته في يوليو الماضي، ثم توالت الاستقالات مع إعلان رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو الاستقالة أخيراً، في الوقت الذي يسعى كل منهما لتأسيس حزب جديد، ويتوقع أن ينضم إليهما الأعضاء الذين يعلنون كل يوم انشقاقهم عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، وفقاً لموقع صحيفة «زمان» التركية المعارضة.

وكانت النسبة الأكبر من الاستقالات والانشقاقات في صفوف حزب العدالة والتنمية، في مدينة قونيا، مسقط رأس داود أوغلو، تليها العاصمة أنقرة، ثم إسطنبول.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الانشقاقات تتواصل.. وزير تركي جديد في قائمة المستقيلين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج