بالفيديو.. السفير البريطاني: لابد من تكاتف الجهود لحماية النقل البحري في الخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالفيديو.. السفير البريطاني: لابد من تكاتف الجهود لحماية النقل البحري في الخليج

آلاء خليفة

ذكر السفير البريطاني لدى البلاد مايكل دافنبورت أن موقف بريطانيا من أمن الخليج حاليا هو موقف واضح، وهو التركيز على أن حماية النقل البحري في الخليج أمر حيوي ولابد من تكاتف جميع الجهود لإبقاء قنوات النقل في الخليج مفتوحة، معربا عن سعادته بأن تكون بريطانيا جزءا من أمن الخليج البحري إلى جانب الولايات المتحدة وأستراليا والسعودية والإمارات.

وأضاف في تصريح للصحافيين على هامش زيارته لكلية تكنولوجيا الطيران ظهر أمس: نعمل بشكل وثيق مع الكويت في كل هذا الأمور فهذه منطقة مهمة للغاية ونحن محظوظون لأن بريطانيا تحظى بعلاقات جيدة جدا مع كل دول الخليج.

وفي رده على سؤال حول رؤيته للعلاقات الكويتية ـ البريطانية في الوقت الراهن، قال دافنبورت: لدينا علاقات ودودة ووطيدة جدا مع الكويت، حيث ظلت الكويت حليفا وصديقا للمملكة المتحدة، وفي العام الحالي نحتفل بمرور 120 عاما على توقيع معاهدة الصداقة في عام 1899.

وتابع: أنا سعيد بأننا نحظى حاليا بتعاون أكثر من أي وقت مضى فهناك مزيد من الكويتيين يزورون المملكة المتحدة أكثر من أي وقت مضى، ويوجد مزيد من الطلاب الكويتيين الذين يدرسون في بريطانيا الآن. وهناك طلاب كويتيون تدعمهم الحكومة الكويتية يبدأون دراساتهم خلال هذا الخريف في بريطانيا، معربا عن تفاؤله بمزيد من التعاون في مستقبل العلاقات البريطانية ـ الكويتية.

وعن زيارته للكلية، قال دافنبورت: سمعت الكثير عن كلية تكنولوجيا الطيران، وكنت سعيدا للغاية أن ألتقي بقادتها الذين أرسلوا إلينا دعوة للحضور، وقد أثار إعجابي كل ما رأيته فيما يتعلق بالتجهيزات والمعدات المعقدة التي رأيناها رأي العين في كل الغرف التي زرناها، وكذلك بالحماس والحيوية لدى فريق التدريس والتزام الطلاب، وكذلك الطموح العالي لكل من الكلية والطلاب معا، عن المستقبل الذي يتطلعون له بالنسبة لهذه الكلية.

من جانبه أعلن رئيس مجلس أمناء كلية تكنولوجيا الطيران د. عبد الرزاق المحمود أن الزيارات المتبادلة بين إدارتي متحف سلاح الجو الملكي البريطاني وكلية تكنولوجيا الطيران أثمرت وضع الترتيبات اللازمة لتأسيس متحف للطيران في الكلية بما يمثل إضافة علمية وتاريخية في الكويت.

وكشف المحمود في تصريح خاص لـ «الأنباء» على هامش الجولة إنه خلال العام القادم 2020 سيكون هناك إشهار لمتحف الطيران في الكلية، كما أعلن عن قرب تحويل الكلية إلى أكاديمية تمنح درجة البكالوريوس في إدارة صيانة الطائرات بمجال الهندسة وذلك خلال سبتمبر 2020 بالتعاون مع جامعة في اسكتلندا بالمملكة المتحدة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو.. السفير البريطاني: لابد من تكاتف الجهود لحماية النقل البحري في الخليج برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج