الأمين العام المساعد لنقابة المحامين يكشف تفاصيل مدونة السلوك الجديدة (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال أبو بكر الضو الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، إن القرار الأول لتكليف لجنة القبول لإعداد مشروع لمراجعة ضوابط القيد بقانون المحاماة لم يفرق بين الحاصلين على الثانوية العامة وسيتم قيدهم بالنقابة كما ورد بالمادة 13 بالقانون، موضحًا: "كل اللي معاه ثانوية عامة وليسانس حقوق سيقيد في النقابة".

وأضاف "الضو"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أيمن عطاالله ببرنامج "الأفوكاتو"، المذاع على قناة "القاهرة والناس2"، مساء السبت، أن مداونة السلوك واتخاذ هذا القرار راجع بسبب ظهور حالات تعدي على المحامين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن العلاقات بين المحامين بعضهم البعض ليست جيدة كما كانت سابقا، معلقًا: "معدش في احترام بين المحامين".

وكشف عن انطلاق المؤتمر العام لـ"المحامين" بالغردقة يوم 25 سبتمبر الجاري، حيث سيشمل على إعداد ورش لمداونة السلوك ليتم الترابط مرة أخري، متابعًا: "الانتقاد ليس به مشكلة.. ولكن الشتيمة والغلط يحاسب بالقوانين".

ونوه إلى أن كبار وشيوخ المحاميين هم الذين سيحددون معايير السب والقذف في مدونة السلوك فضلًا عن النقباء الفرعيين على مستوى جمهورية مصر العربية، وبناء على ذلك يتم عرض لأمر على مجلس نقابة المحاميين، وتصدر المدونة طبقا لما جاء في القانون.

واستطرد الأمين العام المساعد لنقابة المحامين قائلًا: "المدونة تحاسب السباب والتجاوز الغير مقبول على السوشيال ميديا والقنوات الإعلامية في إطار القانون"، لافًتا إلى أن المدونة تشمل إيضا بين نقابة المحامين والجهات الأخرى في الدولة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأمين العام المساعد لنقابة المحامين يكشف تفاصيل مدونة السلوك الجديدة (فيديو) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج