ريهام غلاب: قريبًا عيادات متنقلة في المولات والجامعات لمكافحة التدخين (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الدكتورة ريهام غلاب، مدير مبادرة 100 مليون صحة للأمراض الغير سارية، إن حملة 100 مليون صحة كشفت أن أكثر الأمراض التي تهدد المصريين هما السمنة والتدخين، ولذلك تم إعداد حملات لتوعية المصريين بأهمية إتباع نمط غذائي صحي، والإقلاع عن التدخين.

ولفتت مدير مبادرة 100 مليون صحة للأمراض الغير سارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "one"، مساء الإثنين، إلى أن المبادرة قامت بإعداد حملة توعوية، لمكافحة التدخين على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم توزيع مطويات في المولات والشوارع حول أهمية هذا الأمر، وتم إعداد برنامج تلفزيوني على محطة فضائية كبرى لتوعية المصريين بكيفية الإقلاع عن التدخين، معقبًا: "أهم شيء للنجاح في التخلص من التدخين يكون بالاقتناع بالفكرة من الأساس".

وأشارت إلى أن هناك 30 عيادة بأمانة الصحة النفسية، لمساعدة المصريين للإقلاع عن التدخين، وإذا كان المدخن مريض بالصدر أو القلب، عليه أن يتوجه لعيادات الصدر لمساعدة في هذا الأمر.

وتابعت مدير مبادرة 100 مليون صحة للأمراض الغير سارية،: "في مصر الحديثة هننزل للشباب بعيادات متنقلة في المولات الكبرى والجامعات، لتوعيتهم بأهمية التخلص من التدخين، إحنا وراء الشباب حتى يتخلصوا من هذه العادة السيئة، التدخين يؤذي النفس، وعبء كبير على دخل الأسرة، خلاف أنه يؤدي إلى الكثير من الأمراض".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ريهام غلاب: قريبًا عيادات متنقلة في المولات والجامعات لمكافحة التدخين (فيديو) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج