منفذ هجوم نيوزيلندا يتراجع عن طلب نقل جلسات محاكمته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر منفذ هجوم نيوزيلندا يتراجع عن طلب نقل جلسات محاكمته

ملبورن/ الأناضول

تراجع الإرهابي "تارانت" منفذ الهجوم الدموي على مسجدين بـ "كرايست تشيرش" النيوزيلندية، في 15 مارس/آذار الماضي، نقل جلسات محاكمته إلى مدينة أخرى.

وذكرت إذاعة نيوزيلندا، أن محكمة كرايست شيرش العليا نظرت الخميس، في طعن تقدم به الإرهابي بخصوص نقل جلسات محاكمته إلى مدينة أخرى.

وأضافت أن الإرهابي المذكور شارك في الجلسة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من داخل سجنه الذي يحظى بإجراءات أمنية مشددة والواقعة بمدينة أوكلاند، حيث يقبع في زنزانة إنفرادية منذ ستة أشهر.

وأوضحت أنه سحب خلال الجلسة طلبه السابق بخصوص نقل جلسات محاكمته إلى مدينة أخرى.

وحضر الجلسة أقرباء وذوي الضحايا الهجوم على المسجدين، حيث إنتهت الجلسة خلال 10 دقائق بعد أن تخلى الإرهابي عن نقل جلسات محاكمته إلى مدينة أخرى، حيث كان من المتوقع أن تستمر الجلسة عدة ساعات.

وقررت محكمة نيوزلندية تاجيل جلسة محاكمة منفذ مذبحة كرايست تشيرش، شهرا اضافيا، أي إلى الثاني من حزيران/يونيو المقبل، وذلك لتزامن تاريخ الجلسة مع حلول شهر رمضان المبارك.

وفي 15 مارس/آذار الماضي، نفذ الإرهابي "تارانت" هجوما دمويا، مستهدفا مسجدين بـ "كرايست تشيرش" النيوزيلندية، قتل فيه 51 شخصا أثناء تأديتهم الصلاة، وأصاب 49 آخرين.

فيما أوقفت السلطات المنفذ، وأحالته إلى المحكمة، ووجهت إليه اتهامات بالقتل العمد.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر منفذ هجوم نيوزيلندا يتراجع عن طلب نقل جلسات محاكمته برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة الاناضول

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج