الإمارات تؤكد إعادة الترشح لعضوية منظمة الطيران الدولية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكدت الإمارات إعادة الترشح لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولية "الإيكاو" لدورة جديدة للفئة الثالثة للسنوات الثلاث المقبلة، بحسب بيان صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني. وكانت الإمارات، فازت بمقعد مجلس منظمة الطيران المدني الدولي للمرة الأولى في 2007 مما ساهم في تعزيز البعد الدولي للإمارات في قطاع الطيران المدني منذ ذلك الحين.

وتجرى الانتخابات خلال اجتماعات الدورة الأربعين للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولية "الإيكاو" التي ستعقد خلال الفترة من 24 سبتمبر (أيلول) الجاري إلى 5 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 في مونتريال بكندا.

وتشارك الإمارات من خلال الهيئة العامة للطيران المدني بوفد رفيع المستوى في اجتماعات "الإيكاو" برئاسة وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سلطان بن سعيد المنصوري، وعضوية مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي، والمدير العام المساعد لقطاع شؤون السلامة إسماعيل البلوشي، والمدير العام المساعد لقطاع شؤون أمن الطيران حمد المهيري، والمدير العام المساعد لمركز الشيخ زايد للملاحة الجوية أحمد الجلاف، والمدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية بالإنابة الكابتن خالد حميد آل علي، والمدير العام المساعد لقطاع تحقيقات الحوادث الجوية بالإنابة محمد الدوسري، إضافة إلى الممثل الدائم للدولة لدى منظمة الطيران المدني الدولي الكابتن عائشة الهاملي.

ويشهد الحدث مشاركة وفود من 192 دولة الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي إضافة إلى العديد من المنظمات الدولية والجهات العاملة في قطاع الطيران المدني في العالم حيث تنظم الهيئة حفل الاستقبال على شرف الوفود المشاركة يوم 28 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وأفاد سيف السويدي أن "نشاط الوفد الإماراتي في اجتماعات مونتريال سيتضمن التنسيق الدولي المتواصل مع الوفود المشاركة لضمان إعادة ترشيح الدولة لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي لدورة جديدة للفئة الثالثة تمتد على مدار السنوات الثلاث المقبلة وذلك خلال الانتخابات التي ستجري يوم 3 أكتوبر (تشرين الأول) 2019".

ولفت إلى أن "الإمارات ترتبط بعلاقات وثيقة مع منظمة الطيران المدني الدولي منذ 1972، كما أن المنظمة الدولية هي الجهة المسؤولة عن وضع المعايير والإجراءات الخاصة بقوانين الطيران المدني في العالم علاوة عن تطوير وسن التشريعات والأنظمة والسياسات لهذا القطاع بما في ذلك عمليات النقل الجوي والسلامة الجوية وأمن الطيران والملاحة الجوية بالإضافة إلى عمليات المطارات والعديد من الأمور ذات الصلة بهذا القطاع الحيوي مثل تمكين المرأة والابتكار واستخدام التقنيات الحديثة كتقنية البلوك تشين والذكاء الصناعي في صناعة الطيران".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الإمارات تؤكد إعادة الترشح لعضوية منظمة الطيران الدولية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج