تناول المكسرات يحدّ من السمنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر تناول المكسرات يحدّ من السمنة


على الرغم من ارتفاع السعرات الحرارية في المكسرات فإن تناول مقدار منها يومياً قد يساهم في الحد من زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، لاسيما عندما تكون بديلاً عن أغذية ذات فائدة صحية أقل، وفق دراسة جديدة أجراها باحثون بكلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن الأمريكية على 126 ألفاً و190 من البالغين الأصحاء في منتصف العمر لمدة تراوحت بين 20 و24 عاماً. وفي البداية كان المشاركون يتمتعون بوزن صحي أو لديهم زيادة طفيفة في الوزن، وبنهاية الدراسة عانى 17% منهم السمنة.
وقال الباحثون، في دورية الطب البريطانية، إن الأشخاص الذين يزيد مقدار ما يتناولونه من مكسرات إلى نحو 14 جراماً يومياً تقل احتمالات إصابتهم بالبدانة بنسبة 3%. وأضافوا أن تناول الجوز يومياً بكمية مماثلة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة 15% بينما يرتبط تناول مكسرات مثل الكاجو واللوز بانخفاض احتمالات الإصابة بالسمنة 11%.
وقالت الدكتورة ديردري توبايس، المشرفة على الدراسة :«احتواء المكسرات على نسبة عالية من الدهون الصحية والألياف يعطي إحساساً بالشبع لفترة أطول مقارنة بتناول الكربوهيدرات المعالجة وغيرها من الأغذية سهلة الهضم».ونصحت بتجنب المكسرات المغطاة بالملح أو السكر للحصول على أفضل فائدة غذائية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تناول المكسرات يحدّ من السمنة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج