واشنطن تدرج الناقلة الإيرانية على قائمتها السوداء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر واشنطن تدرج الناقلة الإيرانية على قائمتها السوداء

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، إدراج ناقلة النفط الإيرانية «أدريان داريا»، التي أَفرجت عنها سلطات «جبل طارق» في وقت سابق من الشهر الماضي، على قائمتها السوداء وفرض عقوبات على ربانها، فيما أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن واشنطن لديها معاومات مؤكدة بأن الناقلة اتجهت إلى سوريا.

يأتي إعلان وزارة الخزانة الأمريكية، تأكيداً لتصريحات سابقة لمسؤولين أمريكيين، بإدراج الناقلة الإيرانية «أدريان داريا» (جريس 1 سابقاً)، التي أَفرجت عنها سلطات «جبل طارق» في أغسطس المنصرم، على قائمتها السوداء وفرض عقوبات على ربانها، باعتبار أن الناقلة يملكها الحرس الثوري الإيراني المدرج على قوائم الإرهاب الأمريكية.

وأفادت تقارير غربية، بأن الناقلة الإيرانية، ستقوم بإفراغ حمولتها من النفط الخام في سفن أصغر حجماً؛ لتنقله إلى سوريا في انتهاك محتمل لشروط إخلاء سبيلها.

وكانت الأنباء، تضاربت حول وجهة الناقلة الإيرانية الجمعة؛ حيث أعلنت تركيا أولاً أنها تتجه إلى لبنان، ونفى لبنان ذلك، وتحدثت تركيا كذلك عن توجه السفينة إلى المياه اللبنانية، وأفاد موقع تتبع حركة السفن، بأنها تتجه إلى ميناء الاسكندرون التركي.وذكر وزير الخارجية الأمريكي، بومبيو، أن واشنطن لديها معلومات مؤكدة تفيد بأن الناقلة الإيرانية اتجهت إلى سوريا.

وقال بومبيو على «تويتر»: «لدينا معلومات ذات مصداقية تفيد بأن الناقلة.. اتجهت إلى طرطوس في سوريا. آمل أن تغير مسارها».

وأضاف: «من الخطأ الجسيم الثقة (بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد) ظريف»، مشيراً إلى أن الوزير الإيراني أكد لبريطانيا أن الناقلة لن تبحر إلى سوريا.

(وكالات)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر واشنطن تدرج الناقلة الإيرانية على قائمتها السوداء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج