أين كانت تُباع تذاكر حفل أم كلثوم في تل أبيب؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر أين كانت تُباع تذاكر حفل أم كلثوم في تل أبيب؟

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد عزوبية طويلة قرر صديقى الزواج، سألته عن تغيير الخطط المفاجئ، قال كنت أهرب من الزواج حرصا على حريتى، ثم اكتشفت أننى لم أفعل بها شيئا، كنت عبدا لها بلا مقابل، ثم أدركت بالوقت أن الشعور بالحرية لا علاقة له بالعزوبية أو الزواج ولكن بأن تأخذ الحياة بجدية.

الوقت يساعدك على وضع كل شىء فى مكانه الصحيح، عند أول بث للإذاعة المصرية لم يعرف المذيع ماذا يقول، فكانت أول جملة «آلو آلو.. هنا الإذاعة»، بدأت الإذاعة تابعة لوزارة المواصلات، فارتبكت المهام، نقلوها إلى وزارة الشؤون الاجتماعية فظهر النشاز الإدارى، ثم جعلتها الحكومة هيئة مستقلة، وكان عند عبدالناصر تفصيلة عمل مهمة، يدخل عليه المسؤول ليشكو أو يقترح أو يطلب فيقول له ناصر اذهب وضع كل ما قلته على الورق وأراك غدا، يمنحه الوقت وفرصة عملية لمراجعة ما قاله.

الوقت قد يكشف جريمتك، وقد يكشف براءتك مثل مذيع صوت العرب «أحمد سعيد» الذى صار عنوانا لنكسة يونيو ببيانات لقد أسقطنا 100 طائرة للعدو، وسندخل القدس عصرا، وفتحنا باب الحجز لحفل أم كلثوم فى تل أبيب الخميس القادم، المذيع الذى انتهت أسطورته بعد أن كان شائعا فى معظم البلاد العربية أن يذهب المواطنون البسطاء إلى المحال يطلبون نصا «علبة أحمد سعيد» يقصدون الراديو الذى يطل منه صوت هذا الرجل، والحقيقة أن كل ما قاله كان بيانات عسكرية تأتيه تباعا من الشؤون المعنوية، انسحب الرجل ورفض أن يدافع عن نفسه فى ظروف قاسية تعيشها مصر.

يقول الخواجة إن الوقت لديه طريقة رائعة لتوضيح الأشياء التى يجب أن نهتم بها، وقبل سنوات كنت أهنئ العم سيد حجاب على تتر كتبه لأحد المسلسلات قائلا إنه تتر ناجح ومكسر الدنيا، فقال لى: «نصيحة لا تقل عن شىء إنه ناجح قبل أن يمر عليه عشرون سنة»، وهو اختبار إذا أجريته الآن ستُفاجأ بطوفان من الأشباح يطل من ذاكرتك.

يستغرق القرار ثانية ويحتاج تقييمه لوقت طويل، والأمر لا يتعلق بالحياة الشخصية فقط، عندما ظهر اختراع المناديل الورقية عام 1901 فى سويسرا احتار الناس فى تقييمه، وقال عنه كثيرون وقتها إنه اختراع غير مهم، لكن بالوقت صار تفصيلة كوكبية، وهناك شخص طيب اخترع ذات يوم «الفتارين» ليمنحك الوقت الكافى لتفادى الندم، فالناس بطبعها مرتبكة، والأمور تبدو ملتبسة معظم الوقت، عندك مثلا جملة «ارفع إيدك لفوق» يقولها اللص واالشُّرطى، وإذا سمعتها من ظهرك ستحتاج بعض الوقت لتحديد هدف صاحبها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أين كانت تُباع تذاكر حفل أم كلثوم في تل أبيب؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج