سيرافيجن المحدودة: نتائج ثوريّة لتكنولوجيا الإضاءة الجديدة في...

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ميلتون كينز، إنجلترا -الخميس 19 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "سيرافيجن" المحدودة التي ابتكرت مقاربة علميّة جديدة وفريدة للإضاءة في قطاع البستنة، عن نتائج التجارب التي تمّ إجراءها خلال الأشهر الستّة الأخيرة مع مجموعة من الشركات الرائدة في قطاع البستنة.

وبرهنت نتائج من تجارب مستقلّ أُجريت بالتعاون مع مجموعة "بريدج فارم جروب" على القنب الصناعي المرخّص على زيادة الإنتاجيّة والفعاليّة بنسبة 40 في المائة بالمقارنة مع حلول إضاءة أخرى. وكشفت تجارب أُجريت أخرى على محاصيل السلطات العديد من الفوائد، منها تحقيق نموّ أسرع واستخدام مبيدات حشرية أقلّ وإنتاج نفايات أقلّ.

وبالاستفادة من تقنيّتها المبتكرة لضوء البلازما، تستند مقاربة "سيرافيجن" الجديدة والحائزة على براءة اختراع للإضاءة في قطاع البستنة إلى القدرة على إنتاج أطياف ضوئية فريدة تتمتّع بمستويات غير مسبوقة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (يو في - إيه) والأشعة فوق البنفسجية المتوسطة (يو في - بي).

يعتبر النطاق الطيفي للأشعة فوق البنفسجية أساسياً للزراعة في الأماكن المغلقة. وتتمتّع الأشعة فوق البنفسجية بالقدرة على تحقيق الفائدة للنباتات، حيث تُحسّن إنتاج المستقلبات الثانويّة التي تعمل بمثابة مستحضرات وقاية من الشمس، وتحفّز الرائحة والفلافنويدات والتربينات العطريّة والألوان والقيم الغذائيّة والطبيّة. وتقوم الأشعة فوق البنفسجية أيضاً بتحسين الدفاعات ضدّ هجمات الحشرات والفيروسات والتلقيح المسرّع.

وتمّ تصميم "بلازما يو في 420" من "سيرافيجن" ليكون مكملاً لأضواء النموّ التقليديّة بالإشعاع الضوئي النشط. وبفضل طيف مركّز يتراوح بين 280 - 550 نانومتر، يوفّر هذا التصميم أشعة فوق بنفسجية طويلة ومتوسطة ("يو في – إيه" و"يو في – بي") لا تنتقل عادةً من خلال زجاج الدفيئة وغير متوافرة من خلال الأضواء التقليديّة ذات الإشعاع الضوئي النشط.

وقال باري بريستون، كبير علماء "سيرافيجن"، في هذا السياق: "يسرّنا أنّ طيف الضوء الخاصّ بنا والمصمّم حسب الطلب لمنتج ’يو في 420‘ المطوّر حديثاً يحفز الإنتاجية والنكهة والجودة لمجموعة من المحاصيل، ويتمتّع بالقدرة على إحداث تحوّل جذري في إنتاجيّة قطاع البستنة."

وصرّح أندرو فولر، المدير التقني لمجموعة "بريدج فارم جروب"، قائلاً: "اختبرنا ضوء تحفيز النمو الجديد من ’سيرافيجن‘ في زراعة القنب الصناعي ووجدنا أنّه يقدّم فوائد كبيرة بالمقارنة مع تقنيّات إضاءة أخرى لتحفيز الإنتاجية ومحتوى الكانابينويد. وأعتقد أنّ تقنيّة الإضاءة من ’سيرافيجن‘ وخبرتها تقدّم خطوة ثوريّة إلى الأمام في مجال الإضاءة لقطاع البستنة".

ملاحظات للمحرّرين:

لمحة عن "سيرافيجن": قامت "سيرافيجن"، وهي شركة بريطانية خاصّة تتّخذ من ميلتون كينز في المملكة المتحدة مقراً لها، بابتكار تقنيّة الإضاءة بالبلازما عالية الفعاليّة ونالت براء اختراع عنها. وتُعدّ البلازما عالية الفعاليّة ضوء بلازما مجرّد من الأقطاب الكهربائية ويتمتّع بعدد أقلّ من القيود المفروضة من قِبل مولدات الإشعاع البصري المستخدمة في مصادر الضوء التقليديّة.

لمحة عن "بريدج فارم جروب": تُعدّ "بريدج فارم جروب"، الذراع الأوروبيّة لمجموعة "ساندايل جروب" المدرجة في بورصة "ناسداك"، هي منتج رائد لنباتات الزينة والزهور والأعشاب في المملكة المتحدة. ومن خلال استخدام أفضل التقنيات المبتكرة في القطاع، تبيع الشركة أكثر من 80 مليون وحدة في العام إلى تجار التجزئة والمستهلكين حول العالم.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190919005100/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج