ديوان المستشارية في ألمانيا يدافع عن خطط تسعير الانبعاثات الكربونية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر ديوان المستشارية في ألمانيا يدافع عن خطط تسعير الانبعاثات الكربونية

دافع رئيس ديوان المستشارية في برلين، هيلجه براون، عن حزمة إجراءات حماية المناخ التي اتفق عليها الائتلاف الحاكم.

وقال براون في تصريحات لإذاعة ألمانيا اليوم السبت: "نريد أن يغير جميع الناس سلوكهم ليتصرفوا عن نحو يراعي المناخ بصورة أكبر، ونريد أن يفعلوا ذلك طواعية وأن يحققوا هذا التحول على نحو جيد... يجب على الجميع أن يحققوا هذا التحول على نحو تدريجي. لكننا لن نجبر أحدا على الحد من انتقالاته بين يوم وليلة".

وعن الارتفاع المتوسط في تسعير الانبعاثات الكربونية، الذي يلقى نقدا من نشطاء حماية البيئة، قال براون: "المهم في الأمر أن نطبق تداولا للانبعاثات"، مضيفا أنه يتعين على الجميع أن يتوقعوا مرحلة تحول لمدة خمس سنوات وسيُجرى دعمهم خلالها في تحويل أنظمتهم للتدفئة إلى أنظمة صديقة.

وقال إنه سيتعين على المواطنين أن يضعوا في اعتبارهم عند اتخاذ قرار بشراء سيارة جديدة أن تكون صديقة للبيئة.

وتمكن قادة الائتلاف الحاكم في ألمانيا، الذي يضم التحالف المسيحي المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي، أمس الجمعة من تحقيق انفراجة في مفاوضاتهما حول تكثيف جهود حماية المناخ.

واتفق الائتلاف على حزمة إجراءات لحماية المناخ يُقدر إجمالي تكلفتها بأكثر من 50 مليار يورو.
ومن بين البنود التي تم الاتفاق عليها، تسعير الانبعاثات الكربونية الضارة بالمناخ في النقل والمباني عبر تداول شهادات الكربون.

ومن المقرر البدء في تطبيق هذا الإجراء بحلول عام 2021، لترتفع أسعار البنزين والديزل في ذلك الحين بمقدار 3 سنتات، حتى يصل مقدار الارتفاع إلى 10 سنتات بحلول عام 2026.

كما اتفق الائتلاف على زيادة بدل الانتقالات عبر وسائل المواصلات العامة اعتبارا من عام 2021، حيث من المقرر زيادة قيمة الإعفاء في ضرائب الدخل على الانتقالات بالمواصلات العامة من 30 إلى 35 سنت لكل كيلومتر بعد مسافة 21 كيلومترا.

كما يعتزم الائتلاف خفض ضريبة القيمة المضافة على تذاكر القطارات وزيادة ضرائب النقل الجوي اعتبارا من مطلع العام المقبل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ديوان المستشارية في ألمانيا يدافع عن خطط تسعير الانبعاثات الكربونية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج