والت ديزني.. 48 عاما على افتتاح أكبر منتجع ترفيهي في العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

والت ديزني.. 48 عاما على افتتاح أكبر منتجع ترفيهي في العالم

عالم والت ديزني هو أكبر منتجع ترفيهي في العالم، ويحتوي على حدائق ألعاب وحديقتين للألعاب المائية و23 فندقا وعدد من المحال والمطاعم والمناطق الترفيهية المتنوعة وتمتلكه شركة والت ديزني للحدائق والمنتجعات، أحد أذرع شركة والت ديزني العالمية، ويقع جنوب غرب أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، ويعمل بها 62 ألف عامل، وقد وصل عدد زائريها حاليا إلى نحو 52 مليون زائر سنويا.

وتحل اليوم الذكرى الثامنة والأربعين لافتتاح والت دزيني في 1 أكتوبر 1971، حيث افتتحت أولا منتزة المملكة السحرية التي أصبحت شهيرة على مستوى العالم فيما بعد، ثم أضيف إليها لاحقا منتزه ألعاب إبكوت وأراد من فكرته أن يكون هذا المنتزه "نموذجا تجريبيا لمجتمع الغد"، حيث يجمع بين التقدم العلمي وأشياء عن رحلات الفضاء وتعريف المجتمع الأمريكي والعالمي بالتقنيات الحديثة، وكان افتتاحه في 1 أكتوبر 1982.

ثم افتتحت بعد ذلك ديزني هوليوود أستوديوهات، وهي منتزه للترفيه للصغير والكبير في 1 مايو 1989، ويستعرض فيها طرق الخداع التي يقوم بها مخرجو ومصورو السينما، ويلمس الزائرون كل هذه اللقطات من مشاهد سينمائية شهيرة تم تصويرها بالفعل، ويحسون بأنفسهم مشاهد فيضانات، وغرق سفن أو خروج قطار عن مساره وغير ذلك من كوارث وينفعلون بها كأنهم ركاب القطار وما غير ذلك.

وافتتح أيضا في 22 أبريل 1998 منتزه ديزني مملكة الحيوانات، كل تلك المنتزهات متجمعة في مدينة واحدة أورلاندو أو بالقرب منها جعلت من تلك المدينة مع مضي العقود أكبر مدينة سياحية في العالم.

وتقول بعض التقارير إن ديزني تعد المصدر الاقتصادي الرئيسي لأورلاندو، وأن بعض تلك المنتجعات أو المنتزهات يكفي قضاء يوم كامل فيها والاستمتاع بما فيها، أما مملكة السحر فيفضل كثيرون زيارتها من 2- 3 أيام وحدها، وقد أنشئت منتزهات في بلاد مختلفة من العالم نمط مملكة السحر، مثل ديزني لاند باريس وديزني لاند طوكيو.

وتعتبر ديزني لاند الموجودة في كاليفورنيا بالقرب من لوس أجلوس جزء لا يتجزأ من علم والت ديزني، وافتتحت في عام 1955، وهي تعتبر الشكل الأصلي لمملكة السحر في فلوريدا، وأنشئ منتزه مملكة السحر في فلوريدا في عام 1971، وعلى نمط ديزني لاند كالفورنيا شيدت بعد ذلك ديزني لاند طوكيو، وديزني لاند هونك كونغ، وديزني لاند باريس.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر والت ديزني.. 48 عاما على افتتاح أكبر منتجع ترفيهي في العالم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج