هجوم الكتروني كبير يضرب مستشفيات فيكتوريا الأسترالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر هجوم الكتروني كبير يضرب مستشفيات فيكتوريا الأسترالية

قالت السلطات اليوم الثلاثاء، إن عددا من المستشفيات في ولاية فيكتوريا الأسترالية اخترقها "مجرمون سيبرانيون متطورون"، ما أدى إلى إلغاء عمليات جراحية اختيارية وإغلاق الخدمات التي تتم بأجهزة الكمبيوتر.

وذكر ديوان رئيس الوزراء بولاية فيكتوريا في بيان أن "الحادث السيبراني، الذي تم الكشف عنه يوم الاثنين، عرقل الوصول إلى عدة أنظمة بسبب تسلل تهديد رانسومواري، بما في ذلك الإدارة المالية".

وقد تحولت المستشفيات، التي تتوقع أن يستغرق الأمر "ما يصل إلى أسابيع" لتأمين الشبكة، تحولت إلى حالة عدم الاتصال سعيا لعزل هذه العدوى وحماية بيانات المرضى.

وقال البيان إن "هذا العزل أدى إلى إغلاق بعض سجلات المرضى وأنظمة الحجز والإدارة، وهو ما قد يؤثر على اتصال المرضى وتحديد المواعيد لهم".

وأوضح البيان أن "المستشفيات المتضررة تعمل الآن على إجراء الحجوزات وتحديد المواعيد لتقليل التأثير على المرضى، ولكنها قد تحتاج إلى إعادة جدولة بعض الخدمات حيث يتعذر عليها الوصول من خلال أجهزة الكمبيوتر إلى التواريخ والرسوم البيانية والصور وغيرها من المعلومات الخاصة بالمرضى".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هجوم الكتروني كبير يضرب مستشفيات فيكتوريا الأسترالية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج