اليوم.. انطلاق أولى فعاليات منتدى كفافيس الدولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر اليوم.. انطلاق أولى فعاليات منتدى كفافيس الدولي

يستقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية٬ في السادسة مساء اليوم٬ أولي فعاليات منتدى كفافيس الدولي الخامس عشر (كفافيات 2019) تحت شعار "كفافيس..المدينة والسياسة٬ المواطنة والحضارة" والذي تنظمه مؤسسة الثقافة اليونانية ــ برعاية سفارة اليونان بالقاهرة ومكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارتي الثقافة اليونانية والمصرية والمركز الثقافي اليوناني بالقاهرة وبدعم من الجالية اليونانية بالقاهرة والإسكندرية. علي أن تستقبل مكتبة الأسكندرية فعاليات غدا وبعد غد من الملتقي.

تتضمن أعمال المنتدى افتتاح معرض صور فوتوغرافية بعنوان "الذاكرة الخفية.. أفيروف المدرسة اليونانية بالإسكندرية" والذي يهدف إلى إحياء أسطورة الشعب السكندري والمدرسة اليونانية "أفيروف" في الإسكندرية من خلال جولة وسط الصور المصرية واليونانية وسرد للحياة اليونانية في المدينة عن طريق الصور التي تم الكشف عنها في الأرشيف والألبومات العائلية.

كما تتضمن حفل فني موسيقي يستحضر عوالم الشاعر السكندري اليوناني "كفافي" الشعرية٬ والتي تسلط الضوء على الرنين التوافقي للعالمين الذين يتعايشان في قلب خطاب كفافي: الشرق والغرب ؛ من الحواس والأحلام. الداخلية. ومن العناصر الروحية والجسدية.

يشارك في الحفل بالعزف على الجيتار كل من: كوستاس جانوتيس، هيج يازجيان، وعلي العود والغناء ونيكوس كالانتزاكوس٬ أريس كونتوريس وكريستوس ستيروجلو.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليوم.. انطلاق أولى فعاليات منتدى كفافيس الدولي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج