في يومهم العالمي.. كبار السن العطاء بعد الستين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

في يومهم العالمي.. كبار السن العطاء بعد الستين

يحتفل العالم فى الأول من أكتوبر كل عام باليوم العالمى لكبار السن فى ظل تزايد أعدادهم على مستوى العالم بسبب تطور الخدمات والرعاية الصحية التى تقدم لهم وهو الأمر الذى نتج عنه ارتفاع معدلات الأعمار.

وفى مصر شهدت فئة كبار السن تحسناً ملحوظاً فى أوضاعها الاجتماعية والصحية وهو ما تسبب فى ارتفاع عدد المصريين فوق سن الـ60 إلى 6.4 مليون مسن يمثلون 6.7% من إجمالى الفئات العمرية للسكان فى 2017، مقابل 2% لنفس الفئة عام 2006 وذلك وفق دراسة حديثة أصدرها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

حزمة خدمات حكومية لرد الجميل لـ"المسنين" فى "خريف العمر"

الدراسة كشفت عدة مفارقات حول كبار السن منها أن 37.5% منهم يتفاعلون مع تكنولوجيا الاتصالات، وأن الفئة العمرية من 60 لـ64 الأكثر استخداماً للموبايل.

أرقام الدراسة تؤكد أن 1.5 مليون «مسن» لم يدخلوا «دنيا» أى لم يتزوجوا طوال حياتهم، فيما يوجد حوالى 4 ملايين مسن متزوج على قيد الحياة.

وفى إطار سعى الدولة لرعاية كبار السن قدمت الحكومة «قبلة الحياة» للمسنين من خلال التوسع فى إنشاء دور الرعاية ومنحهم معاشات وتقديم الدعم المالى لهم لمساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة، حيث بينت الدراسة أن 1.7 مليون مواطن فوق الـ«60» يستفيدون من رعاية الحكومة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في يومهم العالمي.. كبار السن العطاء بعد الستين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج