انكماش النشاط الصناعي بالصين بعد الرسوم الجمركية الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر انكماش النشاط الصناعي بالصين بعد الرسوم الجمركية الأمريكية

سجل النشاط الصناعي الصيني انكماشًا للشهر الرابع على التوالي في أغسطس، بحسب ما أظهرت بيانات رسمية أمس، فيما شددت الولايات المتحدة ضغوطاتها بفرض رسوم جمركية إضافية على بكين، ومع تباطؤ الطلب الداخلي في الصين.

ومن المتوقع أن تبدأ الولايات المتحدة اليوم فرض رسوم جمركية بنسبة 15% على مليارات الدولارات من البضائع الصينية، في تصعيد حاد في الحرب التجارية بين البلدين، فيما ستكون هذه أولى مرحلتي فرض تعرفات جمركية إضافية.

وفرضت واشنطن رسومًا على نحو 250 مليار دولار من البضائع الصينية، بينما ردت بكين برسوم على ما يساوي 110 مليارات دولار من السلع الأمريكية تشمل حبوب الصويا والتفاح.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات في القطاع الصناعي، وهو مقياس لأوضاع الصناعة في الصين، إلى 49.5 الشهر الماضي، في انخفاض ضئيل عن يوليو حين بلغ المؤشر 49.7، وفق المكتب الوطني للإحصاءات. لكن المؤشر يبقى دون مستوى 50، الحد الفاصل الذي يدلّ على نمو القطاع أو انكماشه. وانخفض كذلك المؤشر الفرعي الجديد لطلبات التصدير والاستيراد من يوليو ويبقى في حالة انكماش.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر انكماش النشاط الصناعي بالصين بعد الرسوم الجمركية الأمريكية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج