رئيس لجنة الطاقة: رفع الدعم يُحقق صالح المستهلك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر رئيس لجنة الطاقة: رفع الدعم يُحقق صالح المستهلك

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المهندس أسامة جنيدي، رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إنه مع انتهاء الحكومة من برنامج رفع الدعم وتحرير اسعار الطاقة، ستكون هناك فرص واعدة للاستثمار المباشر في مصر في مجالات الطاقة المختلفة وزيادة الانتاج.

وأضاف جنيدي أنه مع التحرير الكامل لسوق الطاقة انتاجًا ونقلًا وتوزيعًا لاسيغير ذلك من شكل قطاع الكهرباء، وسيفتح المجال لفرصًا أكبر للاستثمار وفقًا لقواعد وآليات السوق الأمر الذي يخلق تنافس بين الشركات لصالح المستهلك وهو ما يحقق المعادلة الصعبة في جذب القطاع للمستثمرين وتحقيق مصالح المواطنين.

وتابع «جنيدي»: «تحولنا من مرحلة العجز إلى مرحلة وجود احتياطي طبقا للمعايير العالمية بفضل ما حققه القطاع في ظل أهتمام القيادة السياسية والحكومة بالاستثمار في إنتاج الطاقه الكهربيه وشبكه نقل وتوزيع الكهرباء».

وأشار «جنيدي» إلى أن الدعم العينى كان خطأ جسيم وقعت فيه الدولة المصرية، إلا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عالج هذا الخطأ علاج «جذري» من خلال رفع الدعم عن الطاقة الذي يصب في صالح الاقتصاد المصري وفي صالح المواطن، لافتًا إلى أن رفع الدعم عن الطاقة يفتح آفاق كبيرة لترشيد الطاقة، ويفتح المجال أمام الحلول غير التقليديه للإنتاج ويزيد من فرص العمل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس لجنة الطاقة: رفع الدعم يُحقق صالح المستهلك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج