الإندبندنت: ارتفاع معدل التضخم فى بريطانيا إلى 2.1% بشكل "صادم"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر الإندبندنت: ارتفاع معدل التضخم فى بريطانيا إلى 2.1% بشكل "صادم"

ترجمة رباب علي

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن معدل التضخم في بريطانيا ارتفع إلى 2.

1 في المائة في يوليو ، الأمر الذي أربك التوقعات بحدوث تباطؤ، وهو ما وصفته الصحيفة بالارتفاع الصادم.

وكان الاقتصاديون يتوقعون انخفاض التضخم السنوي إلى 1.9 في المائة من 2 في المائة في يونيو. ومع ذلك ، كشفت البيانات الرسمية عن زيادة في تضخم أسعار المستهلكين ، مدفوعًا بارتفاع أسعار ألعاب الكمبيوتر ولعب الأطفال وغرف الفنادق والملابس والأحذية.

قال المحللون إن التضخم من المحتمل أن يكون مدعومًا في الأشهر المقبلة من خلال الانخفاض الأخير في الجنيه ، بسبب مخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة ، فضلاً عن نمو الرواتب القوي. وارتفعت الأجور بأسرع وتيرة في 11 عامًا بين أبريل ويونيو مقارنة بالعام السابق ، وفقًا للأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني (ONS) الذي صدر يوم الثلاثاء.

وقال تيج باريك ، كبير الاقتصاديين في معهد المديرين: "إن الضعف الأخير في الجنيه الإسترليني سيوفر بعض الضغوط الصعودية على الأسعار حيث تبدأ الشركات في الشعور بتكاليف ارتفاع الواردات".

فيما قالت روث جريجوري ، كبيرة الاقتصاديين في المملكة المتحدة في كابيتال إيكونوميكس ، إنها تتوقع أن يتجاوز التضخم هدف بنك إنجلترا البالغ 2 في المائة لمعظم العام المقبل ، مشيرة أيضًا إلى ارتفاع تكاليف المصانع البريطانية.

بريكست ، خروج بدون صفقة، الاقتصاد البريطانى ، بريطانيا

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الإندبندنت: ارتفاع معدل التضخم فى بريطانيا إلى 2.1% بشكل "صادم" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : shabiba

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج