تراث وثقافة وفن في "الشارقة ضيف مميز على موسكو الدولي للكتاب"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تنظم إمارة الشارقة في فعاليات الاحتفاء بها ضيفاً مميزاً على النسخة الـ32 من معرض موسكو الدولي للكتاب، سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية التي تفتح الباب أمام الجمهور الروسي للتعرف على الثقافة العربية والإماراتية. وتعقد تحت إشراف هيئة الشارقة للكتاب أكثر من 15 جلسة حوارية بمشاركة أكثر من 35 كاتباً ومثقفاً من الإمارات وروسيا، كما تنقل الإمارة مشاركات أكثر من 10 دور نشر ومؤسسة ثقافية وتعرض ترجمات 59 مؤلفاً لنخبة من الكتّاب الإماراتيين والعرب نقلت أعمالهم إلى اللغة الروسية.

ويجسد حضور الشارقة التكريم الأول لمدينة عربية في تاريخ معرض موسكو الدولي للكتاب الذي يقام في العاصمة الروسية خلال الفترة من 4 حتى 8 سبتمبر (أيلول) لتكون الشارقة بذلك سفيرة الثقافتين العربية والإماراتية في الجمهورية الروسية وتعرّف من خلال هذه المشاركة بمشروعها الثقافي.

ويشارك في الحدث نخبة من الأدباء والكتاب والفنانين الإماراتيين أبرزهم عمر سيف غباش وخلود المعلا والفنان الدكتور حبيب غلوم ونورة النومان، وعلي أبو الريش وصالحة غابش وشيخة المطيري وإيمان اليوسف وسلطان العميمي، وناصر الظاهري والدكتور سعيد حمدان وعبد الله الهدية والدكتور حمد بن صراي وصالحة عبيد، والدكتور عمر عبد الرحمن الحمادي والدكتور محمد بن جرش.

ويشارك في فعاليات الشارقة من المثقفين والكتّاب الروس كل من أليكساندر شانتسيف وديمتري دانيلوف، ويوري تيتوف وفيتالي ناومكن وغريغوري كوساتش وإلينا ملكوميان والكساندر كرباتوف، واندريه بولونسكي وأمرسانا أولزياتيف ودينيس بزنوسوف وايغور لجوفشن، وآنا ستاروبينتس ويانا فاغنر وغينادي فاسيلوفيتش وليونيد كوغن.

وتستعيد الشارقة خلال مشاركتها في المعرض سيرة الشاعر الراحل حبيب الصايغ أمين عام اتحاد الكتاب والأدباء العرب رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات تحت عنوان "حبيب الصايغ.. قامة وطنية"، يستعرض فيها نخبة من الكتّاب والإعلاميون سيرة الراحل الإبداعية والصحفية منذ بدايات الثمانينات في القرن الماضي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تراث وثقافة وفن في "الشارقة ضيف مميز على موسكو الدولي للكتاب" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج