تطور تقنية تخمير القهوة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر

تطور تقنية تخمير القهوة

ماجدة هوساوي مكة المكرمة

معظم الناس حول العالم يبدؤون يومهم بفنجان قهوة، بعضهم يفضلون القهوة سريعة التحضير وآخرون الإسبريسو أو طريقة الضغط الفرنسية، ولكن كيف تطورت تقنية تخمير القهوة؟

1 "الكنكة"

في القرن الـ 16 اكتشفت طريقة "إبريك"، حصلت على اسمها من الوعاء الصغير أو "الكنكة" التي تستخدم في صنع القهوة وتقديمها، تخلط القهوة والسكر والتوابل والماء قبل التخمير.

أحدثت هذه الطريقة ثورة في تخمير القهوة.

2 أباريق "بيقين" والمرشحات

في القرن الـ 17 كانت طريقة التخمير الأساسية عن طريق أباريق القهوة، ساعد الأنبوب الحاد لهذه الأباريق على تصفية القهوة، بعد ذلك تطورت أساليب تصفية القهوة.

أول مرشح استخدم لتصفية القهوة كان قماشيا.

في القرن الـ 18 ظهرت أباريق "بيقين" نسبة إلى مخترعها، حاول تحسين بعض أخطاء ترشيح القماش.

لا تزال تستخدم أباريق "بيقين" إلى اليوم، ولكنها مجددة ومطورة.

في أوائل القرن الـ 20 ظهر مرشح القهوة الورقي الأول، تقول القصة "بعد أن شعرت بالإحباط من تنظيف بقايا القهوة في وعاء القهوة المعدني وجدت بيتز حلا، استخدمت ورقة ملاحظات ابنها وملأتها بالقهوة المطحونة وسكبت الماء ببطء على البن"، ومن هنا ولد مرشح القهوة الورقي.

3 القهوة الفورية

في القرن الـ 18 نشأت القهوة الفورية الأولى في بريطانيا، وهي لا تتطلب أي جهاز لصنعها.

أنشأ الياباني ساتوري كاتو أول نسخة ناجحة من القهوة الفورية.

بدأت تنتج بكميات كبيرة في القرن الـ 19.

4 إبريق الضغط الفرنسي

اخترع من قبل الفرنسيين في القرن الـ 19، يخلط الماء في الإبريق مع البن المطحون الخشن، بعد النقع لبضع دقائق يفصل المكبس المعدني الماء عن البن المطحون مما يجعل القهوة جاهزة للصب.

5 إبريق الإسبريسو التقليدي

في أوائل القرن الـ 19 ظهر اختراع جديد لتخمير القهوة "إبريق إسبريسو التقليدي"، مكون من 3 أجزاء: يوضع الماء في الوعاء السفلي، في المنتصف مصفاة يكبس فيها البن المطحون، عندما يبدأ الماء بالغليان يصعد بخار الماء من خلال المصفاة إلى الأعلى لتتكون القهوة في الوعاء الثالث. اخترع الفرنسي جوزيف هنري إبريق الإسبريسو التقليدي، يشبه إلى حد ما الإبريق المستخدم على الغاز هذه الأيام.

6 آلة الإسبريسو

اخترعت أول آلة إسبريسو في القرن الـ 19 من قبل الإيطالي أنجيلو، استخدم الماء والبخار المضغوط لصنع فنجان قهوة قوي بوتيرة متسارعة. في غضون بضع سنوات حدثت آلة الإسبريسو من قبل الإيطاليين، حيث طوروا آلة يمكن أن تنتج 1000 كوب من القهوة في ساعة.

7 وعاء السايفون

وعاء السايفون يشبه الساعة الرملية، وهو أول وعاء صمم في القرن الـ 19، له قبتان زجاجيتان، مصدر الحرارة في القبة السفلية يولد الضغط ويدفع الماء بقوة خلال السايفون لكي يمتزج الماء بالبن المطحون، بعد ذلك تصفى الحبيبات لتصبح القهوة جاهزة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تطور تقنية تخمير القهوة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج