"كيف نحمي أنفسنا من هجمات السوشيال ميديا؟".. خبير أمن معلومات يجيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر "كيف نحمي أنفسنا من هجمات السوشيال ميديا؟".. خبير أمن معلومات يجيب

10:58 م السبت 21 سبتمبر 2019

كتب- محمد خميس:

قال اللواء محمود الرشيدي، مساعد وزير الداخلية للأمن والمعلومات الأسبق، إن المقصود بحروب الجيل الرابع هو إفشال الدولة وإحباط المجتمع؛ لزعزعة أمنها واستقرارها ولفرض أمر واقع عليها، ثم توجيهها لما ترغبه الدول، مشيرًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تستخدم في ما يسمى بالحرب المعلوماتية التي تستهدف المجتمع المصري.

وأضاف الرشيدي، خلال حواره مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم السبت، أن الحرب المعلوماتية تتم من خلال القرصنة المعلوماتية، موضحًا أن كل مواطن يستخدم حسابًا على مواقع التواصل يتم رصد المعلومات التي يكتبها.

وأشار مساعد وزير الداخلية للأمن والمعلومات الأسبق إلى أن المعلومات الموجودة في الحسابات على مواقع التواصل تتم ترجمتها وتحليلها؛ لتخرج منها الشائعات وغير ذلك، والأمر الثاني هو إبخاس حجم الإنجازات، وما تم من مشروعات اقتصادية في البلاد، والأمر الثالث هو إطلاق الشائعات عبر فبركة الفيديوهات والكليبات.

وتابع الرشيدي بأنه لا يمكن أن ينكر أحد قوة وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل وتكون وتوجيه الرأي العام، موضحًا أن السؤال هو: كيف نحمي أنفسنا من هجمات السوشيال ميديا؟ معقبًا: "يجب مواجهة أي استخدام غير آمن للسوشيال ميديا؛ حيث إن نشر الوعي يعتبر خط الدفاع الأول لمواجهة شائعات السوشيال ميديا".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "كيف نحمي أنفسنا من هجمات السوشيال ميديا؟".. خبير أمن معلومات يجيب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج