طب بيطرى الدقهلية: تحصين 27409 رأس ضد طاعون المجترات الصغيرة حتى الآن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

طب بيطرى الدقهلية: تحصين 27409 رأس ضد طاعون المجترات الصغيرة حتى الآن

أكد الدكتور عبد المنعم المنجى، مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية على تغطية الحملة القومية للتحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة لكافة إدارات المحافظة .

وأعلن مدير مديرية الطب البيطرى فى تصريح خاص لليوم السابع بأن عدد الرؤوس التى تم تحصينها من الماعز والأغنام بالدقهلية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة حتى الآن قد وصل إلى 27409 رأسا .

وأوضح بأن مرض طاعون المجترات الصغيرة واحد من الأمراض الفيروسية الخطيرة شديدة العدوى، سريعة الانتشار بين الماعز والأغنام يصيب الحيوان بحمى مفاجئة يصاحبها إفرازات صديدية من العيون، وتقرحات بالأنف والفم، وإسهال، وخمول، وصعوبة فى التنفس، وتنتقل العدوى من الحيوان السليم للحيوان المريض عن طريق إفرازاته المخاطية والدمعية وبقايا الإسهال السائل، لذا يجب على المربى أن يكون حريصا على تحصين الماشية، وتسجيل تاريخ التحصين فى بطاقة التحصين لديه، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لحمايتها من العدوى والمرض الذى يقضى على إنتاجه، ويسبب له خسائر فادحة.

 

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر طب بيطرى الدقهلية: تحصين 27409 رأس ضد طاعون المجترات الصغيرة حتى الآن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج