الضحكة لا تموت أبدا .. أشهر إفيهات الفنان طلعت زكريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توفى بالأمس الفنان طلعت زكريا عن عمر يناهز 59 عامًا بعد انتقاله صباح أمس إلى المستشفى لتلقي العلاج ولكن بعد ساعات قليلة توفته المنية بعد صراع مع المرض.

سيرته الذاتية

ولد طلعت زكريا في يوم 18 ديسمبر 1960م في محافظة الإسكندرية وعاصر كوكبة كبيرة من الفنانين الكوميديين الشباب مثل تامر حسني وهاني رمزي، والكبار في القيمة الفنية والسن مثل عادل إمام وحسن حسني وغيرهم الكثير.

تخرج الفنان طلعت زكريا من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984م، وقدم خلال مسيرته الفنية عدداً كبيرا من الأعمال الفنية المتنوعة بين المسرح والتلفزيون والسينما ومن أهم أفلامه طباخ الريس الذي حقق إيرادات جيدة جدا بالإضافة إلى فيلم “حاحا وتفاحة” و”غبي منه فيه” و”أبو علي” وغيرهم الكثير والكثير.

وفي أراجيك نرصد من خلال هذا التقرير أشهر قفشات الأفلام وإفيهات الفنان الكوميدي الرائع طلعت زكريا خلال مشواره الفني الذي أمتعنا وأسعد الجميع.

أشهر إفيهات الفنان طلعت زكريا

والبوليس هيدخل من الباب دا..

ونتمسك هنا، شكلك فاهم يا نصة!

هذا الأفية هو أحد أشهر أفيهات طلعت زكريا على الإطلاق حيث كان في مشهد التخطيط للسرقة في فيلم غبي منه فيه عندما نوه طلعت زكريا إلى أن البوليس سيدخل في مكان معين على الخريطة ولكن هاني رمزي يرد بالإشارة على المكان الذي سيُقبض فيه عليهم.

أيضا هناك أفية آخر مشهور من أهم الإفيهات في نفس الفيلم عندما قرر هاني رمزي تعليم طلعت زكريا ما تعمله من أستاذه حسني حسني بخصوص السرقة لكي يصبح حرامي شاطر، وهذا الأفية هو:

“ياعم وتاخد معلقة ليه خد الطبق كله أنا مبحبش الكشري”

أنتج الفيلم الكوميدي غبي منه في عام 2004م، وهو بطولة طلعت زكريا ونيللي كريم وهاني رمزي وحسن حسني ومن إخراج رامي إمام.

إديني فرصة افتح المطوي

هو أفية للفنان طلعت زكريا في فيلم حرامية في تايلاند تحديدا في أحد المشاهد التي جمعت بينه وبين الفنان ماجد الكدواني والفنان كريم عبدالعزيز أثناء لعب القمار مع بلطجي شرس وغبي في آن واحد حيث لا تفاهم في الغش.

فيلم حرامية في تايلاند هو فيلم كوميدي رومانسي مصري أنتج في عام 2003م، وبطولة كلا من حنان ترك وطلعت زكريا وكريم عبدالعزيز وماجد الكدواني، إخراج ساندرا نشأت.

أنا ممكن أتجوز واحدة غلطت مره قبلي لكن أتجوز واحدة غلطت مع سكان القاهرة وضواحيها وعلى المقيمين خارجها مراعاة فروق التوقيت..!

هذا الأفية قاله الفنان طلعت زكريا “حاحا” كما يسمى في الفيلم الكوميدي حاحا وتفاحة للفنانة مروة التي كانت تقوم بدور راقصة في الفيلم وكان هذا المشهد على المسرح عندما طلبت منه الزواج.

أيضا الكثير من الأفيهات الأخرى المشهورة في الفيلم مثل الأفية المشهور الذي قاله طلعت زكريا  عندما جاء عريس لخطبت أخته تفاحة وهو:

“إحنا بنشتري راجل وأخر حاجة تهمنا الفلوس إحنا اللي يهمنا سعادة بنتنا، وبما إن سعادة بنتنا مرتبطة بالفلوس, فنتكلم شويه في الفلوس!”

أنتج فيلم حاحا وتفاحة عام 2005م، وهو بطولة كلا من طلعت زكريا وياسمين عبد العزيز وحسن حسني وريكو، تأليف بلال فضل وإخراج أكرم فريد.

أي حد هشوفه بيدخن في الطيارة ورحمة أمي، ورحمة أمي الغالية في تربتها هنزله!

أما هذا الأفية قاله الفنان طلعت زكريا أثناء الاستعداد للإقلاع بالطائرة في فيلم هو في إية حيث كان كابتن الطائرة ويعطي بعد التعليمات غاية في الكوميديا وعلى الرغم من كونه ضيف شرف في هذا الفيلم إلا أنه كان صاحب أثر وضحكة وأفيه رائع في هذا المشهد.

فيلم هو فيه إيه هو فيلم مصري أنتج في عام 2002م، بطول محمد فؤاد وأحمد آدم وعزت أبو عوف، ومن تأليف سامح سر الختم ونادر صلاح الدين، وإخراج شريف مندور.

( بس بس بس، بس يا عم الله يرضى عليك، ساعة ونص مريم، الواحة كلها مفيهاش غير مريم، مفيش شادية نادية وعايدة؟)

هذا الأفية له مكانة خاصة في قلوب محبي الفنان طلعت زكريا كما أنه نال من الشهرة والترديد الكثير والكثير حيث قاله أثناء غناء موال مريم -في الواحة التي ولد ونشأ فيها أمين أو طلعت زكريا- عندما استضاف كريم عبدالعزيز ومنى زكي أثناء هروبهم.

فيلم أبو على هو أحد أشهر أفلام الكوميديا المصرية، بطولة كلا من كريم عبدالعزيز ومنى زكي وطلعت زكريا، ومن تاليف بلال فضل، وإخراج أحمد جلال.

لو لم أكن مصريا لودت أن أكون إسكندرنيا!

هذا الإفية قاله الفنان طلعت زكريا في فيلم أوعى وشك تحديدا في مشهد اللقاء التلفزيوني حيث جاء وكأنه يعبر عن مصر وعن حبه لها.

فيلم أوعى وشك هو فيلم كوميدي، أنتج في عام 2003، بطولة كلا من أحمد رزق وأحمد عيد، وقصة وسيناريو وحوار المؤلف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد.

ريحة الخروف اللي بيتشوي مجننة أمي

كان هذا الأفية في فيلم حريم كريم حيث قاله الفنان طلعت زكريا في المشهد الذي جمعه مع علا غانم عندما بدأ يستنشق الهواء وقال الله، فظنت أنه يتحدث عن رائحة العطر الذي تضعه لكن الأمر كان مختلف تماما لأن رائحة الخروف هي التي جذبت انتباهه.

فيلم حريم كريم هو فيلم كوميدي، أنتج في عام 2005م، من بطولة كوكبة من النجوم مثل مصطفى قمر وعلا غانم وياسمين عبدالعزيز وداليا البحيري وريهام عبدالغفور وطلعت زكريا، من إخراج على إدريس. إخلاء المسؤولية

المقال "الضحكة لا تموت أبدا .. أشهر إفيهات الفنان طلعت زكريا" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الضحكة لا تموت أبدا .. أشهر إفيهات الفنان طلعت زكريا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أراجيك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج