نتنياهو يعلن فشل تشكيل الحكومة بهذا التوقيت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

نتنياهو يعلن فشل تشكيل الحكومة بهذا التوقيت

أكد المحللون السياسيون الإسرائيليون أن بنيامين نتنياهو، سيعلن خلال الأسبوع المقبل عن فشله في تشكيل الحكومة وسيطالب الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين باختيار شخص آخر يتولى مهام تشكيل حكومة إسرائيل المقبلة بحسب ما ذكرت هيئة البثّ الرسمية "كان".

ويوضح المحللون الإسرائيليون أن بيني جانتس، هو من سيحصل على مهام تشكيل الحكومة لأن نتنياهو يمر بفترة ضعف، بسبب فشله بتشكيل الحكومة وبسبب جلسات الاستماع في قضايا الفساد.

وقالت "كان" إن الليكود سيضطر إلى التخلّي عن معسكره السياسي، الذي يضم الحريديين والصهيونية الدينية لأن توقعات "كاحول لافان" هي أن إسرائيل مقبلة على انتخابات ثالثة.

وتقضي خطة ريفلين، بتشكيل حكومة وحدة مع اتفاق تناوب بين بنيامين نتنياهو عن الليكود، وبيني جانتس عن "كاحول لافان"، وفي حال تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، ويتعذر عليه القيام بمهام منصبه، يتسلم جانتس مهام رئيس الحكومة، دون أن يضطر نتنياهو إلى تقديم الاستقالة من المنصب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نتنياهو يعلن فشل تشكيل الحكومة بهذا التوقيت برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج